شركة رويال توقع مذكرة تفاهم مع سلطة النقد

30/11/2021

في خطوة جديدة نحو تطوير الأنظمة المالية والإدارية قامت شركة رويال الصناعية التجارية بتوقيع مذكرة تفاهم مع سلطة النقد للحصول على خدمة نظام المعلومات الائتمانية الموحد. حيث وقع السيد مجدي زغير المدير التنفيذي لشركة رويال بحضورالحاج مازن زغير نائب رئيس مجلس الإدارة، مذكرة تفاهم مع محافظ سلطة النقد معالي الدكتور فراس ملحم، في مقر سلطة النقد. تقضي بتزويد الشركة بخدمة نظام الاستعلام الائتماني الموحد، الذي يوفر بعض المعلومات الائتمانية والديموغرافية ذات الصلة عن المقترضين وضامنيهم وتصنيفهم في نظام الشيكات المرتجعة.

حيث تقدم السيد مجدي زغير بالشكر لسلطة النقد على جهودها في تطوير الأنظمة الائتمانية التي تهدف إلى حماية شركات القطاع الخاص وأشاد بجهودها لإشراك شركات القطاع الخاص بهذه الأنظمة التي تعمل على حمايتها والحفاظ على استدامتها وإنجازاتها من أجل تطوير الاقتصاد الوطني وتنميته.

ومن جهته أكد محافظ سلطة النقد أن مذكرات التفاهم مع شركات القطاع الخاص تهدف إلى تعزيز مكانتها وقدراتها الاستثمارية وحمايتها من التعرض لمشاكل السيولة النقدية والائتمانية. وامتثالًا لمبادئ السرية المصرفية، ستكون الشركة قادرة على تحديد الجدارة الائتمانية للعملاء الذين تتعامل معهم على أساس البيع المؤجل بناءً على الشيكات المؤجلة، واتخاذ قرار ائتماني سليم يجنب الشركة التعرض لمخاطر الائتمان.

آخر الأخبار