Royal Knights will host the Far Competition Directorate breeding center of Hebron

23/12/2015

 

الدائرة الإعلامية – استضافت شركة رويال الصناعية التجارية مسابقة فرسان الأقصى الأولى التي نظمتها مديرية تربية وسط الخليل, والتي تهدف إلى التعريف بالمسجد الأقصى والقدس وخلق مبدأ المنافسة بين طلاب المدارس وتعزيز الجانب الثقافي ، بمشاركة 5 الأف طالب وطالبة من الصف العاشر الأساسي في جميع المدارس .

حضر فعاليات المسابقة التي أقيمت في قاعة الثقافة والفنون التابعة لشركة رويال  كل من مدير التربية والتعليم بسام طهبوب والمدير الإداري بالشركة الحاج منذر الزغير ، ورجل الأعمال فضل عابدين ، وممثلين عن شركة زلوم إخوان التجارية ، وممثلين عن شركة طيف للدعاية ، وممثلين عن شركة إنفينيتي للدعاية ، وممثلين عن الشركة السعودية للحج والعمرة ، والمشرفين التربويين ومديري ومديرات المدارس والمعلمين القائمين على المسابقة .

وبعد قراءة القران الكريم عزف السلام الوطني الفلسطيني ,ثم ألقى الأستاذ بسام طهبوب كلمة أكد فيها على الدور مديرية التربية والتعليم في تعزيز الثقافة الوطنية وتعميق الانتماء الوطني بين صفوف الطلبة بربط مفاهيم المناهج الفلسطيني بنشاطات لا منهجية تعنى بتنمية الثقافة الوطنية .

كلمة شركة رويال التجارية والصناعية ألقاها الحاج منذر الزغير الذي أكد على أن التنمية المجتمعية لكافة القطاعات وبالأخص قطاع التربية والتعليم لها دورها في بناء الطالب أكاديمياً وصقل مهاراته وقدراته بما ينسجم ورؤية الشعب الفلسطيني الذي يسعى لبناء وتطوير مؤسساته الوطنية .

بدوره أكد عابدين بأن مسابقة الأقصى المحلية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم تمثل دفعة قوية وانجاز كبير نحو التنافس الشريف بين الطلبة وخلق حراك تربوي فعال في الميدان التربوي وبين الأسر الفلسطينية لمشاركتهم ودعهم أبناءهم أثناء مراحل المسابقة كافة.

وفي كلمته أكد رئيس قسم الإشراف التربوي خالد النجار أن فكرة المسابقة جاءت من إدراك الكوادر التربوية بأهمية نشر الثقافة الوطنية الفلسطينية و وتعزيزها بين الطلبة خاصة وأن الميدان التربوي يعي اثر الانفتاح العالمي على الشباب الفلسطيني واطلاعهم الواسع على الثقافات المختلفة ودور الشباب في نشر الثقافة الفلسطينية.

واستعرض النجار مراحل تنفيذ المسابقة التي ابتدأت بمرحلتها الأولى على مستوى المدرسة وشارك فيها جميع الطلبة والبالغ عددهم 5000 طالب أما المرحلة الثانية كانت على مستوى المنطقة التعليمية ، والتي عقدت في منتصف الفصل الحالي وتم اختيار طالبان فائزان من كل منطقة تعليمية من المناطق السبعة خلال تصفية شفوية بين الفرق السبعة، أما في المرحلة الثالثة فأقيمت أمام الجمهور في رويال بين فريقين كل منهم 7 طلاب.

 

وفي نهاية الحفل كرم طهبوب داعمي الحفل من المؤسسات الوطنية ، وجميع المعلمين المشاركين في المسابقة والطلبة الفائزين في المرحلة الثانية على مستوى المناطق التعليمية ، والفريق الفائز في المنافسة النهائية بجوائز نقدية وعينية .

Latest News